Sunday, March 29, 2009

Multiple sclerosis

اليوم كلامي ما راح يكون عن السياسة(لاعت جبدي منها أكثر مما هي لايعة بعد تصريح بعض نوائبنا الأفاضل و آخرهم بطل الأبطال و أحسن واحد يتوسط للهجانة مسلم البراك اللي كالعاده تعليقاته مبهمه مافيها إشارة حق احد و تفلسف على الفاضي، دام عندك أدلة أو إدانة حق أحد، يا أخي روح قدمها للنيابة).. المهم اليوم بتكلم عن مرض التصلب العصبي(Multiple sclerosis).

هذا اللي لقيتة من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة العربيه
"هو مرض يحدث نتيجة فشل الجهاز المناعي لجسم الكائن الحي عن التعرف على الأعضاء والأجزاء الداخلية الخاصة به حيث لا يستطيع معرفة البصمة الوراثية الخاصة بخلايا الجسم فيتعامل معها كأنها غريبة عنه ويبدأ بمهاجمتها باستخدام خلايا المناعة والأجسام المناعية وهذا يسبب أضرار شديدة بالجسم قد تتركز في مكان واحد أو عضو واحد أو قد تهاجم مجموعة من الأعضاء فيسبب مرض أو مجموعة من الأمراض فإذا هاجم جهاز المناعة، مثلاً، الجهاز العصبي، فإنه يهاجم جزءاً معيناً من جدار الأعصاب، مسبباً حالة تسمى "التصلب المتعدد" وهى تؤدي إلى حدوث شلل بالجسم كله. وفي حالة مهاجمة الجهاز المناعي لمكان اتصال الأعصاب بالعضلات يحدث ضعف، وارتخاء شديد بالعضلات، يسمى
، وهى تؤدي إلى حدوث شلل بالجسم كله. Neuro- Muscular Junctions، ، "وهن العضلات الوخيم" Myasthenia Gravis. وقد يهاجم الجهاز المناعي، صمامات القلب، كما في حالات الحمى الروماتزمية Rheumatic fever، أو يهاجم الجلد ويسبب احمراراً بالوجه، في شكل جناحي فراشة على الخدين، كما في حالات الذئبة الحمراء Lupus Erythematosis. ويهاجم الجهاز المناعي أحياناً المفاصل مسبباً "روماتيزم المفاصل" Rheumatoid arthrites. وقد يهاجم جهاز المناعة أكثر من عضو بالجسم، مثل الجلد، والقلب، والكبد، والكلى، والطحال، كما في مرض الذئبة الحمراء Systemic Lupus Erythematosis.
إنتهى الاقتباس...

بشكل مبسط، المرض يكون عبارة أن جهاز المناعة يبدي يهاجم الغلاف الحامي للاعصاب من المخ إلى باقي أعضاء الجسم. المرض عادة مايكون بسن الشباب، و يكون بالاناث أكثر منه للرجال. المرض اكتشف حوالي سنة ١٨٦٨ من قبل بروفسورفرنسي اللي له الفضل في إكتشاف و وصف أمراض اخرى أيضاً ليست في موضع بحثنا اليوم(Jean-Martin Charcot )
تشخيص المرض يعتبر بحد ذاتة أحد المعضلات التي يواجهها الأطباء بسب تشابه أعراض المرض مع الكثير من الأمراض العصبية الاخرى، و عادةً ماتكون الأعراض غير ثابتة بحيث انها تظهر و تختفي في بداية المرض.
للاسف إنه لايوجد علاج ناجع للمرض إلى الآن . طبعا كما في أمراض أخرى، يعتبر عامل الجينات من العوامل المهمة في تشخيص المرض و المساعدة في استبعاد أمراض أخرى. بعض العوامل الاخرى مثل:
1- قلة التعرض لاشعة الشمس
2-التدخين
3-قلة فيتامين د وامتصاصة من قبل الجسم
4- و عوامل اخرا لم يثبت بعد علاقتها القوية و المباشرة بالمرض

مثل منتو شايفين، إنه مرض مو سهل و مو معروف سببه او طريقة علاجه. و كل جم يوم فيه خبر عنه مني و مناك و عادةً مايكون على استحياء . صحة الانسان ماهي لعبة و اغلى ما يملكه أي وطن هو الانسان و أفضل إستثمار هو الاستثمار البشري. فياليت حكومتنا تلتفت للصحة اشوي و نوابنا الأفاضل يبطلون صراخ عالفاضي والمليان ويشوفون أحوال الناس والعباد، ترى إذا إنت اليوم سالم، باكر الله العالم شنو بصير فيك. ١٧ ألف مريض ترى مو اشوي ديروا بالكم، السرطان زاد، الربو بكل بيت و الله العالم شنو فيه بعد.
في النهاية، اتمنى السلامه والعافية للجميع و الله يكافينا و إياكم الشر .




خارطة توضح مدى إنتشار المرض على مستوى العالم


المصادر:
1-ويكيبيديا
2-مايوكلينك
3-http://www.mult-sclerosis.org/mssymptoms.html
http://www.ninds.nih.gov/disorders/multiple_sclerosis4/multiple_sclerosis.htm
5- http://www.dmoz.org/Health/Conditions_and_Diseases/Neurological_Disorders/Demyelinating_Diseases/Multiple_Sclerosis//

Saturday, March 28, 2009

هذي نتيجة التعبث.. مسحت كل البلق لست مالتي

إحاول مرة اخرى لعل وعسى
..

Friday, March 27, 2009

كل بوقة و ديرتنا بخير

سؤال دائماً يخطر على بالي، هل ديرتنا صج ديرة ولا هي مؤقتة و فيه ناس تدري و على هلأساس قاعدة اتصرف؟ صج صج محيرني هذا السؤال.. يعني إلي يلاحظ معاي، أبي أرجعكم اشوي ورى لين بعد التحرير. يت للحكومة فرصه على طبق من ذهب ما تيي إلا مرة بالعمر(هذا إذا يت أصلاً) انها تعيد بناء دولتها وتخليها على أحسن ما يكون. العالم معاها، و فلوس موجودة(هذا مع ان فلوس انباقت في الأستثمارات و الناقلات)، الناس عندها همه مو طبيعية، الكل كان يبي يساعد و يعاون.

طبعاً هذه الفرصة لم يتم استثمارها على الشكل المطلوب و صار العكس. تثبيط همم و إحباط عزيمة، و كسل مو طبيعي و بوقة ورى بوقة والكل يقول يالله نفسي و وين الفلوس. صارت انفس الناس دنية، و الناس ارتضت بيع ضميرها، و تفشت الرشوة بشكل مو طبيعي، و صار حاميها حراميها و اللي يبوق هو الزين واللي مايبوق هو اللي ما يفهم، واللي يطبق القانون يشتكون عليه و يبون يسجنونه، كل شي صار بالمعكوس. ماني قادر أفهم. واللي يزيد الطين بلة ان الحكومة المسؤلة عن البلد و تصريف أمور الشعب المسكين، صارت تشجع المفسدين و تبي رضاهم. و صارت خزائن الدولة مفتوحة لهم و مصكوكة بوجه كل مشروع ممكن يفيد البلد. صارت تتبنى الفساد و تدعمه و ترعاه و تتفنن فيه بشكل مو طبيعي.
يا أنا اللي ما أفهم و أشوف غلط و متشائم، يا ان ديرتنا فعلاً مؤقتة و مايبون يقولولنا...

مشاريع تقر تالي تلغى بشخطت قلم، قوانين تقر تالي تلغى بنفس القلم اللي اقرها. يا أخي لازم فيه أحد مسؤول عن اللعب اللي قاعد يصير بالديرة. مايصير ماكو مسؤول يحاسب. مايصير ماكو أحد يساءل..
يعني سالفة المصفاة الرابعة، داوكميكال، قانون التجمعات، قانون الانقاذ الاقتصادي، مصاريف ديوان رئيس مجلس الوزراء و بخوره، مراسيم التجنيس و سحبها، إلخ .... الواحد يتعب و هو يذكرهم و هذي بالسنوات الأخيرة ما نبي نرجع بالذاكره للخلف وايد.

لازم فيه واحد يحاسب و يكون عبرة لمن لا يعتبر والا إذا إستمر الوضع على ما هو عليه، يعني أكيد أكيد فيه شي يدرون عنه و احنا ما ندري .... الله يستر من الياي ...
..شعار العهد الجديد(مع إنه قديم، مادري شالجديد فيه)، كل بوقة تفيد...
وكل بوقة و ديرتنا بخير

Thursday, March 26, 2009

أدري شكل المدونة مايشجع، بس شسوي، إعليمي بسوالف الكمبيوتر و قاعد أطقطق بالبلوق جود إتصيب معاي و أغير شكله و يصير أحسن. صبراً جميل و الله المستعان

Wednesday, March 25, 2009

تناقضات السعدون


بدايةً قبل لا تقرؤون الموضوع، أبي احذر من عواقب قراءته.. اللي يعتقد إن أحمد السعدون مقدس و ضد النقد، رجاءً لا تقرا و إتفور و تحرق دمك على شي ما يسوى...
ما راح أتكلم عن ذمة الريال لأنه مايجوز إن الواحد يتكلم باعراض الناس أو ذممهم(بس إذا فيه أحد ودا يسأل اللي يشتغلون مع ولدة عبدالعزيز و من وين له الفلوس و المشاريع اشلون رست عليه، له الحق يشوف لة أحد في لجنة المناقصات المركزية و أعتقد بيلقى الافادة)..أنا بس أبي أتكلم عن شغلة وحده ألا وهي أحمد السعدون و ناصر المحمد.
كلنا نذكر أول وزارة مسكها ناصر المحمد في ٢٠٠٦ و اشلون كان أهو الرجل الاصلاحي الأول بالنسبة حق أحمد السعدون .. تالي و بقدرت قادر صار فجأة (و عن طريق بوق السعدون، مسلم البراك و السعدون نفسه مثل ما بنشوف تحت) ناصر المحمد موزين كلش.. و تالي قلب و صار خوش ولد و إصلاحي و رد صار مو زين و قبل لا ينحل المجلس الأخير كان مو شي، و الحين بعد ما إنحل صار زين. نبي انعرف(او أنا على الأقل أبي أعرف، شنو معيار أحمد السعدون و اشلون نفس الشخص يكون إصلاحي و مو إصلاحي بنفس الوقت) افدنا أفادكم الله.


و هذا إقتباس من جريدة الراي

(http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=99812)

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب خالد المطيري وعبدالله النسيس |

انتهى النائب أحمد السعدون من إعداد المسودة الأولية لاستجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على خلفية مشروع «داو كيميكال».
وقالت مصادر مقربة من كتلة العمل الشعبي لـ «الراي» ان السعدون صرف النظر عن استجواب رئيس الوزراء عن المصفاة الرابعة بعد صدور تقرير ديوان المحاسبة في المشروع الذي أكد، وفقا للمصادر، صحة ما ذهبت إليه كتلة العمل الشعبي.
وفيما تراوحت المواقف النيابية أمس من التشكيلة الحكومية على حالها كون المشاورات الرسمية في أمر التشكيل لم تبدأ بعد، علمت «الراي» أن تجمعا سياسيا ممثلا في الحكومة الحالية دأب بعض من مسؤوليه على التصريح عن مشاركتهم في التشكيل الحكومي الجديد فيما لو طلب منهم ذلك ووضعوا سقفا للمشاركة على أن يكون ممثلهم في الحكومة، تم استدعاء أحد ممثليه من قبل مراجع حكومية وأبلغ بأن سقف الشروط الذي يتوالى في الصحف غير جائز ويعتبرتدخلا في عمل من كلف تشكيل الوزارة كون القيادة السياسية هي من يحدد وليس أي طرف آخر.
وطالب النائب الدكتور محمد الهطلاني بإيجاد توليفة جديدة للتشكيل الحكومي بعيدا عن المحاصصة والترضيات، داعيا إلى عدم تضمينها ممثلين للكتل النيابية كما الحال في الحكومة المستقيلة، «وهي المنهجية التي أثبتت فشلها».
وشدد الهطلاني لـ «الراي» على ان تكون الحكومة الجديدة منسجمة ومتعاونة وتعمل بروح الفريق الواحد وتضم وزراء يتصفون بصفة رجال الدولة والكفاءة.
برلمانيا، قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي انه «في حين تهرول الحكومة على تمرير مشاريع ضخمة وباهظة التكاليف تكتنفها الشبهات والمثالب مثل (داو كيميكال) و(المصفاة الرابعة) فإنها في الوقت نفسه تتراخى وتتهاون في حقوق الكويت المالية والمعنوية بقيمة تصل إلى مليار دولار هي تعويضات مستحقة للكويت دولياً عن الاضرار البيئية للغزو العراقي الآثم».
وحذر الطبطبائي في تصريح صحافي، الحكومة (المستقيلة والجديدة لا فرق) من ان هذا الملف سيواجهها و«ستحاسب حساباً عسيراً إذا ما فرطت بحقوق الكويت المالية».
وبدوره، حذر النائب عبد العزيز الشايجي من ضياع أكثر من مليار دولار من التعويضات البيئية لعدم التزام الحكومة اشتراطات الأمم المتحدة في كيفية إنفاق هذا المبلغ لإعادة تأهيل البيئة الكويتية وفق خطة و برنامج زمني محدد.
وقال : إن المعلومات المتوافرة لدينا تفيد بأن الأمم المتحدة ستسترجع مبلغ مليار ومئتي مليون دولار مع نهاية هذا العام لعدم إتمام الحكومة الإجراءات التي حددتها الأمم المتحدة، كما أن الكويت قد تفقد 3 مليارات دولار من التعويضات البيئية في المستقبل القريب إذا لم تتبع هذه الإجراءات.
وطالب الحكومة بتحرك فوري مع لجان الأمم المتحدة لمنع ضياع هذه المبالغ
وهذي كونا

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1905560&Language=ar

يعني مايصير الواحد يقول إنه فيه بوق و بعدين يقول تدرون اشلون، يالله ماكو إلا العافية.. ماني قايل شي.. يا اتقول يا ماتكلم أبد، و الساكت عن ألحق شيطان أخرس... و غطيني يا صفية
»!

Tuesday, March 24, 2009

احترامي للحرامي

بما إن احنا مقبلين على حكومة جديده و مجلس جديد حبيت أكون أول المهنئين و المباركين لهم و أهدي لهم هالقصيدة جود إتساعدم على أداء واجبهم على أكمل وجه و علشان محد يستحي منهم، و بالمبارك مقدماً، منكم ولا شي و من ديرتنا المال و العيال

احترامي للحرامي

إحترامي .. للحرامي.....
صاحب المجد العصامي ..
صبر مع حنكة وحيطة ..
وابتدا بسرقة بسيطة ..
وبعدها سرقة بسيطة ..
وبعدها تَعدى محيطه ..
وصار في الصف الأمامي .. !
احترامي .. للحرامي

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
صاحب النفس العفيفة ..
صاحب اليد النظيفة ..
جاب هالثروة المخيفة ..
من معاشه في الوظيفة ..
وصار في الصف الأمامي ..
احترامي .. للحرامي

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
يولي تطبيق النظام ..
أولوية واهتمام ..
ما يقرب للحرام ..
إلا في جنح الظلام ..
صار في الصف الأمامي..
احترامي .. للحرامي

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
يسرق بهمة دؤوبة ..
يكدح ويملى جيوبه ..
يعرق ويرجي المثوبة ..
ما يخاف من العقوبة ..
صار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
صار يحكي في الفضا ..
عن نزاهة ما مضى ..
وكيف آمن بالقضا ..
وغير حقه ما ارتضى ..
صار في الصف الأمامي ..
احترامي .. للحرامي ..
احترامي للنكوص ..
عن قوانين ونصوص ..
احترامي للفساد ..
وأكل أموال العباد ..
والجشع والازدياد ..
والتحول في البلاد ..
من عمومي للخصوص ..
احترامي للصوص
احترامي .. للحرامي

و اللي ما يبي يقرأ خل يسمع




Monday, March 23, 2009

المستقبل و رئيس الوزراء الجديد

الحين بعد ما راحت السكرة و يت الفكره و عرفنا إنه فيه إنتخابات و كان الحل دستوري، السؤال، منو إلي راح يكون رئيس مجلس الوزراء؟! طبعا هذا حق خالص لصاحب السمو الأمير بس من حقنا إنتساءل عن إلي راح يدير دفة البلد ولو بشكل صوري(المفروض إنه معروف من يدير البلد من جم سنة و منصب رئيس الوزراء منصب صوري ليس إلا). إذا صار اللي الناس قاعدة اتكلم عنه هاليومين من دمج ولاية العهد مع رئاسة مجلس الوزراء فهذا يعني إن الغرظ هو لجم مجلس الامة أو جنه انقاله بس ترى إمصخت. ولي العهد يعني حاكمنا الياي محد راح يقوله شي. هذا القرار إبحد ذاته مومضايقني، بس المشكلة إن إذا كان إختيار ولي العهد لوزراءه نفس طريقة إختيار الوزراء في الحكومات السابقة فاهني الطامة الكبرى...طبعاً راح يكون فيه استجوابات و كلام مني و مناك، بس محد راح يقدر يستجوب حاكمنا الياي!
او إذا صار السناريو الثاني وهو إن الحال يبقى كما هو و يظلٌ المنصبين مفصولين، فالمشكلة راح تكون بشخص الرئيس الجديد، هل راح يكون نفس الشخص(ناصر المحمد) و اتكون استجوابات و مشاكل و كتاب عدم تعاون للمرة الألف؟ او إذا كان شخص يديد فهذا معناته إن ناصر المحمد إلى مزبلة التاريخ، إحترق كرتك و ماتصلح أميرنا ال-١٧، مثل ما الكليب ما صلح إنه يكون رئيس ديوان المحاسبة لعدم ثقة نواب الامة فيه. و الشخص اليديد راح تكون اختياراته لوزراءة(إذا كان عنده المقدرة إن يختار، أنا عندي قناعة إن الرئيس لا يهش ولا ينش)اهي مقياس نجاحة أو فشله على الاقل مبدأياً.
رئيس الوزراء لازم تكون له مواصفات خاصة، اهي مو شركة مقفلة أحط أخوي ولا ولد عمي ، ولا ولدي و خلاص، احنا نبي واحد عنده الروئيه و المقدرة على إدارة البلد و انتشالها من حالة الضياع و التوهان اللي عايشته.لازم ننبذ طريقة اختيار الوزراء و نتخلص من الكوتة و المحاصصة، ترى صج ملينا و العمي فتح و شاف حالنا كنا وين و صرنا وين و إفهم يا فهيم.
و الله يعينج يا كويت على بلواج

Sunday, March 22, 2009

حكومة استقالت + إنتخابات جديدة + أوضاع بلد تعبانة = ناصر المحمد

السلام، أنا كل إلي غبته ٦ أيام ،حتى إسبوع ما كملت، أشوف العالم عفسة فوق حدر. الحكومة(و كل عادة مو عاجبها ان فيه أحد يقولها ليش و اشلون) ارفعت كتاب عدم تعاون. و الأمير أيضا مثل كل مرة قبلها، بس إلي الله يستر منه ان ما يرد ناصر المحمد مرة ثانية، إذا رد مرة ثانية(أو سادسة، والله من كثر ما شكل حكومات بهل جم سنة الواحد ما قام يثبت) يعني السالفة فيها إن.
طبعاً الحين الناس مالها إلا منو إبينزل الانتخابات و وين و مع منو و اشلون و منو داعم هذا و منو داعم ذاك. أنا أقول رجاءً رجاءً حطوا مصلحة الكويت فوق كل شي. يعني مانبي عضو علشان مشى معاملتي أو إنه من عايلتي أو مذهبي أو قبيلتي. نبي أعضاء همهم الأول و الأخير الكويت. ملينا والله من هل أعضاء إلي ما منهم فايده و كل همهم البوق و تنفيع بعضهم بعض(لابوهم لابوا إلي انتخبهم فوقهم) ... ترى احنا الحين على شفا حفره و الله يستر من إلي ياي.

و بما إن احنا قاعدين إنتكلم عن الخراب و الناس إلي ما منهم فايدة، فيه مقالة اعجبتني كتبها د.يعقوب يوسف الغنيم في الوطن اليوم عنوانها "جاك العلم..." لازم ماننسا إلي إغدرونا يوم ١٩٩٠/٨/2 و لين باجر بيغدرون فينا .. الامام الشافعي رحمة الله عليه قال شعر و يرهم على العراقيين:

إذا المرء لم يرعـاك إلا تكلفــا... فـدعه ولا تـكثر عليه التأسفــا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفـا
فما كل من تهواه يهــواك قلبـه ....ولا كل من صافـيته لك قد صفـا
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعــة...فلا خـير في ود يجيء تكلـفــا
ولا خـير في خـل يخـون خليله...ويلقاه من بعد الـمـودة بالجفــا
وينكر عيشا قد تقـادم عهــده...ويظهر سرا كان بالأمس قد خفــا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بهـا...صديق صدوق صادق الوعد منصفا


و لنا عودة إن شاء الرحمن

Sunday, March 15, 2009

إسبوع زمان و راجع، أستودعكم الله

Saturday, March 14, 2009

داو كيميكال وتخبط حكومتنا المعتاد


قبل اسابيع قليلة نذكر الضجة ألي صارت بين حكومتنا الرشيدة من جهة و نوابنا الافاضل من جهة أخرى (http://arabic.cnn.com/2008/business/12/28/kuwait.dow/index.html). وكما هو متوقع ، بينت لنا حكومتنا انها على إستعداد انها تلحس لحس كل اللي قالتة لا و إتقطة بحر بعد..بس العجيب (أو مو عجيب، والله احترت مع حكومتنا) إن نفس الحكومة إلي لغت العقد، قاعده تفاوض مرة ثانية...يعني ما عرفنالكم، تبون الشراكة ولا لأ. المشكلة ان إلي كاسر خاطري بالموضوع هذا رئيسهم التنفيذي. سمعوا شيقول:
قال الرئيس التنفيذي لشركة «داو كيميكال» اندرو ليفرز ان الشركة تجري محادثات مع الكويت، لاحياء مشروع الصناعات البلاستيكية الاساسية «كي داو» الذي ألغته الكويت نهاية العام الماضي. وقال ليفرز أننا اليوم نجري مفاوضات مع الحكومة الكويتية لكنني اريد ان اقلل من التوقعات ، بسبب ما حصل في المرة الماضية ، مضيفا ان الشركة تجــــري ايضـــا محـــــادثــــات مع طـــــرفـــــــين آخرين «مهتمين جدا » بشراء حصة في وحــــــدة الصناعة البلاستيكية التابعة للشركة.وقال ان احتمال التوصل الى اتفاق جديد مع الكويت ضئيل ، موضحا «لقد تعلمت انه اذا لم تصبح الاموال في البنك، فانني لن اعد بالتوصل الى صفقة» مع الكويت.
حتى هذا الريال تعلم من سوالف و خرابيط حكومتنا إلا حكومتنا ما تعلمت من خرابيطه..ما أقول إلا ما أخس من المربوط إلا المفتلت
والسيناريو المتوقع هو:
نواب مجلسنا الموقر: راح نستجوب رئيس مجلس الوزراء إذا لم يتم إلغاء التفاوض.
صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء:أنا اتبرع من مالي الخاص و أبنيلكم مسيد أثري يديد.
النواب: شتخربط إنت؟ شسالفة؟
صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء: والله سامحوني، ترى ضيعت أنا من إستجواباتكم، هذا أي إستجواب، انتو إشتبوني أقول و أنا أقول على طول.
النواب: نريد إلغاء التفاوض مع داو كميكال.
صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء: خلاص لغيناه، بعد في شي؟
النواب: إي نبي نفهم، إذا أهو مسيد أثري و انهدم، إنت اشلون إبتبنيه مرة ثانية و إتخليه أثري؟
صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء:مادري أنا قالولي قول جذي و افتك، بعدين ترى مو أنا إلي ادز مسجات، هذا الدريول مالي أنا ما أعرف حق المسج.
النواب: شكراً صاحب السمو، بس هم فيه إستجواب يايك.


Friday, March 13, 2009

السادة الرؤساء

السادة الرؤساء الميامين(و ليس الميانين):
تحية طيبة و بعد، ابعث اليكم برسالتي هذه و كلي أمل في أن يتم قبولها برحابة وسعة صدر .
نعلم جميعاً كم المشكلات التي تواجهكم، و نعلم كذلك صعوبة المعضلات التي تلقي بظلالها عليكم بين الفينة والاخرى، و نعلم كذلك مدى تواضع قدراتكم، فقد جاءنا منها ما يكفي من ويلات لا زالت تؤرق مضاجعنا و تستنزف مقدرات بلادنا.
السادة الرؤساء:
ساءنا منكم عدم الالتفات إلى ما يحدث من حواليكم من زلازل و مشاكل أتت على خيرات البلاد و العباد، و ساءنا أكثر اهتمامكم بمناصبكم على حساب بلدكم و شعبكم. كمواطن كويتي، ضاق صدره و إنبطت كبده (الله يبط جبد إلي ابالي)، اتمنى عليكم الرأفة بحالنا و النظر إلينا بعين العطف و الرحمة و السماحة و الرضا و المحبة و أن يتم التكرم و التلطف علينا باعلانكم إعتزال السياسة و كل ما له علاقة بالسياسة سواء من قريب أو بعيد. و أن يتم تعميم اعلانكم هذا على جميع الصحف الرسمية أو الغير رسمية و على جميع وسائل الإعلام المقروءة منها و المسموعة. حيث أن مسائل العباد و البلاد في أسوأ حال منذ وصولكم إلى سدة الرئاسة. فوضع البلد المالي في تدهور مستمر على الرغم من وصول سعر برميل النفط لأعلى مستوياته، و الوضع الصحي مريض بامراض مزمنة، و التعليم و ما ادراك ماالتعليم، و يكفينا فخراً أن نكون بلد يسير من دون وجود أي رؤيه أو معلم من معالم خطط التنمية والادارة.

السادة الرؤساء:
نرجوا منكم الالتفات إلى مصالحكم الشخصية و أنتم بعيدين كل البعد عن مناصبكم الرسمية، و نرجوا كذلك عدم الدخول في صراعاتكم الجانبية على حساب مصالح الدولة و مؤسّساتها الرسميه، حيث أنه قد بلغ السيل الزبى.
و تقبلوا فائق الاحترام و التقدير

إبنكم البار سوق المناخ

شيكات تنصرف + استجوابات + سوء إدارة = ديرة بطيخ


طبعاً ماكو سوالف الحين إلا عن صاحب السمو و شنو سوا صاحب السمو (طبعا صاحب السمو معروف، ماغيره بو شيكات ).. أنا بس ودي أعرف شي واحد الحين لعن أبو دارك، إنت ألف شغلة و شغلة إبراسك و كل مستمسك من إلي عليك أكبر من الثاني، بفهم بس شلي حادك إتبهذل روحك و إتعميها مرة وحده بهذي الطريقة..صراحه ٣ استجوابات اشوي فيك..إنت المفروض أصلاً اتصبح باستجواب و اتمسي بواحد ثاني..
الحين الديرة رايحه فيها، لا تنمية ولا بطيخ، يعني على الأقل يوم انك شفت إن عندك فلوس زايدة أو ماتبيهم، يا أخي جان تبرعت فيهم جود احد يدعيلك مو يدعي عليك...هذا إلي يقول يا يكحلها عماها..يعني الحين مو إمكفيك هل فلوس إلي انصرفت على بخورك و دهن عودك و سياراتك و ما خفي كان أعظم، بس شنقول غير مقيولة: بومتيح إمدور الطلايب..
السؤال اللي يطرح نفسه أو يسدح نفسه سدح: إنت شبتهبب الحين، اشلون تبي إتبرر موقفك.. خل نفترض حسن النية (ولو إن مايجوز شرعاً نفترضها معاك)ونقول انك حبيت تساعد هلي عطيتهم المقسوم، اشلون تبينا نصدق إن هلي عطيتوم المقسوم محتاجين، و بعدين ماشالله على أعضاء مجلسنا الموقر، أفقر واحد فيهم عنده فوق المليون..
في الختام أنا عندي نصيحة لصاحب السمو الموقر : روح اقعد في سويسرا و إستمتع بالفلوس إلي عندك قبل لا إتعفس الديرة أكثر مما إهي معفوسة ..
وانا عندي طلب و اتمنى انك اتفكر فيه اشوي (مو وايد علشان ما تتعب تفكيرك) أنا أدري ان الكل يقولك ١٠٢ علشان الكويت ، بس أنا أقول ١٠٢ عشان إتريح روحك و احنا معاك، ترا احنا نبي راحتك و خايفين على صحتك الميمونة، فتوكل على الله و روح اقعد بسويسرا يمدحونها
ترا صج صج إمصخت.. و سلامتك و اتعيش

Sunday, March 1, 2009

ديرة بطيخ

بعد تقديم المسلم ءاستجوابه اللي اساساً كان متوقع، وحدس بتقدم استجوابها،والشعبي متهدّد بعد، فالمتوقع من الحكومة التالي:
١-كتاب عدم تعاون و المجلس ينحل دستورياً
٢-كتاب عدم تعاون و المجلس ينحل حل غير دستوري
٣-صفقات اللحظات الاخيرة(الشعبي وحدس..كالعادة)
صراحة، حكومتنا العزيزة(ربنا لايحرمنا منها)عودتنا على التخاذل والتخبط بالقرارات وءانها تصيرملطشة للكل،حتى ربعها البصامة قلبوا عليها...
الوضع(و بكل فخر و على جميع الاصعدة) من سيء الى اسوء...
ءاناعندي زميل عماني دايماً يقوللي:انتوا عندكم فلوس كثير بس اللي يشوفكم كذة كل يوم مشاكل،يحسب انكم دولة فقيرة...
والله انه صاج..للاسف احنا عندنا كل مقوّمات النجاح من راس المال،عقول فنية و ءادارية،ءارادة، خبرة، ولكن (و هني مربط الفرس) لاتخطيط و لا هدف واضح..الديرة ماشية عالبركة
ما أقول ءالّا الله المستعان وربنا يحفظج يا كويتنا