Sunday, March 22, 2009

حكومة استقالت + إنتخابات جديدة + أوضاع بلد تعبانة = ناصر المحمد

السلام، أنا كل إلي غبته ٦ أيام ،حتى إسبوع ما كملت، أشوف العالم عفسة فوق حدر. الحكومة(و كل عادة مو عاجبها ان فيه أحد يقولها ليش و اشلون) ارفعت كتاب عدم تعاون. و الأمير أيضا مثل كل مرة قبلها، بس إلي الله يستر منه ان ما يرد ناصر المحمد مرة ثانية، إذا رد مرة ثانية(أو سادسة، والله من كثر ما شكل حكومات بهل جم سنة الواحد ما قام يثبت) يعني السالفة فيها إن.
طبعاً الحين الناس مالها إلا منو إبينزل الانتخابات و وين و مع منو و اشلون و منو داعم هذا و منو داعم ذاك. أنا أقول رجاءً رجاءً حطوا مصلحة الكويت فوق كل شي. يعني مانبي عضو علشان مشى معاملتي أو إنه من عايلتي أو مذهبي أو قبيلتي. نبي أعضاء همهم الأول و الأخير الكويت. ملينا والله من هل أعضاء إلي ما منهم فايده و كل همهم البوق و تنفيع بعضهم بعض(لابوهم لابوا إلي انتخبهم فوقهم) ... ترى احنا الحين على شفا حفره و الله يستر من إلي ياي.

و بما إن احنا قاعدين إنتكلم عن الخراب و الناس إلي ما منهم فايدة، فيه مقالة اعجبتني كتبها د.يعقوب يوسف الغنيم في الوطن اليوم عنوانها "جاك العلم..." لازم ماننسا إلي إغدرونا يوم ١٩٩٠/٨/2 و لين باجر بيغدرون فينا .. الامام الشافعي رحمة الله عليه قال شعر و يرهم على العراقيين:

إذا المرء لم يرعـاك إلا تكلفــا... فـدعه ولا تـكثر عليه التأسفــا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفـا
فما كل من تهواه يهــواك قلبـه ....ولا كل من صافـيته لك قد صفـا
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعــة...فلا خـير في ود يجيء تكلـفــا
ولا خـير في خـل يخـون خليله...ويلقاه من بعد الـمـودة بالجفــا
وينكر عيشا قد تقـادم عهــده...ويظهر سرا كان بالأمس قد خفــا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بهـا...صديق صدوق صادق الوعد منصفا


و لنا عودة إن شاء الرحمن

2 comments:

  1. برافو اخي

    عائلتي مذهبي قبيلتي ولد عمي وأيضآ الآن النائب المحرك لي هذا الفكر السياسي السائد في الحالة السياسية الكويتية ويكون سيد الموقف في يوم الأقتراع

    ReplyDelete
  2. هذيان:
    كلامج عدل و واضح بس وين إلي يفهم، جدامنا مرحلة خطرة و يا طلعة يا طبعه

    ReplyDelete